الأربعاء، 18 يونيو 2014

مناشدة لانقاذ حياة 4 من السجناء السياسيين السنة بانتظار الاعدام

undefinedتحذر المقاومة الايرانية من اعدام 4 من السجناء السياسيين السنة وهم كل من جهانغير وجمشيد دهقاني وحامد احمدي وكمال ملايي وتناشد عموم المؤسسات والهيئات الدولية والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان والمقررين المعنيين للأمم المتحدة الى القيام بعمل عاجل وفاعل لالغاء احكام الاعدام هذه وإنقاذ حياتهم.
وابلغ السجانون هؤلاء السجناء الاربعة الذين يقبعون في العنبر رقم 5 بسجن كوهردشت بانهم سينتقلون صباح يوم غد الى مكان آخر. وسبق ان وعدت جلاوزة النظام بهم بانهم سيلغون احكامهم بالاعدام وذلك بعد ان قد قضى هؤلاء السجناء 75 يوما من اضرابهم عن الطعام.
وقد اعتقل جهانغير وجمشيد دهقاني وحامد احمدي وكمال ملايي بتهمة « ممارسة الدعاية ضد النظام عن طريق مشاركتهم في محاضرات اعتقادية وسياسية وكذلك احتفاظ وبيع وشراء الكتب الاعتقادية لأهل السنة واقراض السي دي خطابية وكذلك اقامة الشعائر الدينية لأهل السنة» فتم اصدار احكام بالاعدام بحقهم بتهمة «الدعاية ضد النظام والفساد في الأرض ومحاربة الله».
ان لجوء نظام الملالي باصدار الاحكام بالاعدام بمن فيهم بحق السجناء السياسيين والمواطنين العرب والبلوتش والمناطق المحرومة في البلد يبين خوف نظام الولي الفقيه المتهاوي من اتساع نطاق احتجاجات الشعب الايراني الذين ضاقوا ذرعاً.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
14 يونيو/ حزيران 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق