الأربعاء، 18 يونيو 2014

اعدام 2 من السجناء السياسيين العرب سرا

undefinedأعدم نظام الملالي اللاانساني سراً، اثنين من السجناء السياسيين السنة من المواطنين العرب وهما على جبيشاط وسيد خالد الموسوي ومن أهالي مدينة اهواز. وابلغ رجال المخابرات عوائل الضحايا بنبأ تنفيذ حكم الاعدام بحقهما يوم الخميس 12 يونيو/ حزيران وحذروهم من اقامة أي مراسم التأبين لأبنائهم.

وكان قد تم نقل هذين السجينين السياسيين منذ آذار/ مارس الماضي من سجن فجر في مدينة دزفول الى مكان مجهول بشكل مفاجيء حيث لم تصل مراجعات عوائلهما ومحاميهما الى أي نتيجة للاطلاع على اوضاعهما وللقاء معهما.
ان هذين السجينين اللذين كانا قد خضعا لابشع اساليب التعذيب بهدف انتزاع اعترافات قسرية منهما، صدر حكم عليهما بالاعدام بتهمة «التآمر ضد أمن البلاد ومحاربة الله».

كما سبق وان أعدم رجال المخابرات لنظام الملالي سجنين سياسيين آخرين سراً وهما هاشم شعباني وهادي راشدي من المواطنين العرب من أهالي قضاء رامشير في كانون الثاني/ يناير الماضي.

ان المقاومة الايرانية تعزي عوائل وذوي هذين السجينين السياسيين وكذلك أهالي محافظة خوزستان باعدامهما وتدعو عموم المواطنين خاصة الشباب الغيارى والأباة في خوزستان الى التضامن والتعاطف مع عوائل الشهيدين.  

كما تدعو المقاومة الايرانية مرة أخرى المجتمع الدولي الى العمل الفوري على الساحة الدولية ضد الاعدامات السياسية في ايران على يد الفاشية الدينية الحاكمة في ايران واحالة ملف انتهاكات حقوق الانسان في ايران الى مجلس الأمن الدولي. ان التقاعس واللامبالاة تجاه حملات الاعدام التي أخذت أبعادا مضاعفة بعد مجيء الملا روحاني مهما كانت ذريعته من شأنه لا نتيجة له سوى تشجيع هذا النظام المعادي للاانسانية على استمرار وتصعيد جرائمه.  

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
14 يونيو/ حزيران 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق