الأحد، 29 يونيو 2014

بيان اغلبية مجلس الشيوخ الإيطالي قبل مؤتمر المقاومه

undefinedتعزيز الدعم لحقوق الإنسان والديمقراطية في إيران والدعوة لتوفير الحماية الدولية لمخيم ليبرتي
إحالة ملف الانتهاكات لحقوق إنسان في إيران لاسيما مجزرة 30 ألف سجين سياسي [بعام 1988] وملف مجزرة الأول من سبتمبر/أيلول 2013 في مخيم أشرف إلى مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية وتقديم مسؤولي هذه الجرائم إلى العدالة
إعلان الدعم عن ورقة العمل المتضمنة بـ10 مواد للسيدة مريم رجوي من أجل التغيير الديمقراطي في إيران
مازالت الإنتهاكات السافرة والممنهجة لحقوق الإنسان مستمرة في إيران على قدم وساق. وتقمع الدكتاتورية الدينية الحاكمة الشباب والنساء والأقليات القومية والدينية وجميع مناهضيه بأقسى الطرق والأساليب. وتم إعدام ما يزيد 700 شخصا في الأشهر التسعة منذ تولي روحاني الرئاسة حيث جاءت 200 فقرة منها في الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2014. مما يفيد أنه لا تغيير حصل في إيران في عهد روحاني. لكن المجتمع الدولي وللأسف الشديد قد غض الطرف على الحالة الكارثية لحقوق الإنسان في إيران لدواعي المصالح الإقتصادية وتحت وطأة المفاوضات النووية.

وبموازاة القمع الداخلي، قامت الفاشية الدينية الحاكمة في إيران وعن طريق الحكومة العراقية بفرض أشد الممارسات القعمية على 3000 لاجئ إيراني في مخيم ليبرتي. مع أن مخيم ليبرتي قد تعرض لأربع هجمات صاروخية في غضون عام 2013، إلا أن الحكومة العراقية تمنع توفير الحد الأدنى لمستلزمات الأمن والحماية في مخيم ليبرتي.

إن هذه الدكتاتورية الدينية ضلت تتمسك بمشروعها السرية للحصول على الأسلحة النووية لغرض مواجهة أزماتها المستعصية الداخلية والدولية، إضافة الى القمع الداخلي وتصدير الإرهاب وإثارة الحرب في المنطقة بما فيها سوريا والعراق ولبنان.
ونظرا الى ما ورد أعلاه فنحن الموقعين على هذا البيان نشدد على البنود التالية:

-إحالة ملف الانتهاكات لحقوق إنسان في إيران لاسيما مجزرة 30 ألف سجين سياسي [بعام 1988] وكذلك ملف مجزرة الأول من سبتمبر/أيلول 2013 بعام 2013 في مخيم أشرف إلى مجلس الأمن للأمم المتحدة و المحكمة الجنائية الدولية وتقديم مسؤولي هذه الجرائم إلى العدالة.

-على الولايات المتحدة والأمم المتحدة إرغام الحكومة العراقية على إطلاق سراح الرهائن الأشرفيين السبعة وتوفير الحد الأدنى للمعايير الأمنية في مخيم ليبرتي وأن تقوما بنشر فريق للمراقبة للأمم المتحدة في مخيم ليبرتي على مدار الساعة. نحن نناشد لنقل جميع سكان مخيم ليبرتي فورا إلى الولايات المتحدة والإتحاد الأروبي، ولكن من الواجب ضمان أمن سكان ليبرتي طالما يتواجدون في العراق.

-نحن نعلن عن دعمنا للحل الثالث للسيدة مريم رجوي من أجل التغيير الديمقراطي في إيران ومقاومتهم المنظمة وكذلك ورقة العمل المتضمنة بـ10 مواد للسيدة مريم رجوي.
لجنة أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي لإيران حرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق