السبت، 31 مايو 2014

اطلاق الكلاشنكوف على سكان ليبرتي

undefinedخلال الزيارات اليومية لمراقبي يونامي لمختلف أماكن المخيم السكان يطالبون بتوفير مستلزمات الأمن والحاجات اللوجستية الا أن هذه المطالب لم تؤخذ بعين الاعتبار
في الساعة التاسعة الا ربعا من صباح يوم الأربعاء 28 أيار/ مايو 2014 أطلق وابل من الرصاص لسلاح كلاشينكوف من جهة الشمال الشرقي لمخيم ليبرتي وأصاب أحد الرصاصات بالقرب من احدى الكرفانات للسكان  (الصور مرفقة).
اطلاق الرصاص من خارج المخيم داخل ليبرتي قد حصل لحد الآن مرات عديدة حيث يعرض أمن السكان للخطر المحدق. في 14 أيار / مايو خرق رصاص كلاشينكوف اطلق من خارج المخيم جدار أحدى الكرفانات وأصاب أحد السكان بجروح في الرأس. ان اصابة الرصاص يوم أمس انذار جديد بشأن انعدام الأمن وخطورة الموقف بالنسبة للسكان والأخطار الملحة التي تهدد حياتهم.
مراقبو يونامي تفقدوا نقطة الاصابة يوم أمس والتقطوا أفلاما وصورا. المراقبون سبق وأن زاروا نقاط الاصابات السابقة للرصاصات التي تطلق من خارج  المخيم وتصيب كرفانات السكان وأعدوا تقارير عنها.

ونوهت المقاومة الايرانية لحد الآن مرات ومرات أمريكا والأمم المتحدة بشكل مكرر وتحريريا  بمسؤولياتهما تجاه أمن وسلامة السكان لافتة انتباههما الى توفير الحد الأدنى لمقومات الأمن في ليبرتي خاصة اعادة 17500 جدار كونكريتي و نقل الخوذات والسترات الواقية للسكان من أشرف الى ليبرتي.

فرق المراقبة التابعة ليونامي تزور يوميا نقاط مختلفة للمخيم وتتفقد مرافق مختلفة للمخيم دون أي مشكلة وتتحدث مع السكان على انفراد وبشكل خصوصي وكذلك بشكل جماعي. السكان يطرحون على المراقبين مشاكلهم سواء في مجال انعدام الأمن وخطورة الموقف تجاه اطلاق الرصاصات أو في مجال الحصار التعسفي المفروض عليهم ويطالبون بمعالجة هذه المشاكل، الا أنه ومع الأسف لا تؤخذ هذه المطاليب بنظر الاعتبار وليس هناك أي مؤشر لحل هذه المشاكل (الصور مرفقة).
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
29 أيار/ مايو 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق