الثلاثاء، 15 يوليو 2014

المعارضة الإيرانية تحذر من خطط مهاجمة لاجئي ليبرتي

undefinedالدستور الاردنية -  باريس:  حذرت المعارضة الإيرانية من مخطط للحرس الثوري الإيراني تشارك فيه القوات العراقية، لشن هجوم ضد مخيم الحرية - ليبرتي قرب بغداد للاجئين الإيرانيين، في محاولة لإبادتهم، وحملت المعارضة الأمم المتحدة والإدارة الأميركية المسؤولية الأخلاقية والشرعية تجاه أمن وسلامة السكان، ودعت الى نشر مراقبي الأمم المتحدة من القوات ذات القبعات الزرق في المخيم.
وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان صحفي من مقره في باريس إن قوة القدس الإيرانية والقوات العراقية بامرة رئاسة الوزراء العراقية تعدان لهجوم على مخيم الحرية - ليبرتي قرب مطار بغداد الدولي الذي يؤوي ثلاثة الاف من الايرانيين المعارضين. وأشار البيان إلى أنّ رئيس الوزراء نوري المالكي قد ارسل مؤخراً بوفد إلى طهران للمطالبة بمساعدات عسكرية ودعم لولايته الثالثة، وفي المقابل طالبت السلطات الإيرانية بتصعيد المواجهات ضد سكان مخيم الحرية.
وأكد المجلس في بيانه، أن ثلاثة من الضباط الإيرانيين مع عدد من عناصر الاستخبارات قد استقروا في موقع بجوار المخيم، وفي جميع نقاط الشرطة على اطراف المخيم، وهم يصوبون رشاشاتهم «بي كي سي» إلى داخل المخيم، فيما يقوم عدد آخر منهم برمي الحجارة من نقاط الشرطة إلى داخل المخيم وبعضهم يتكلمون باللغة الفارسية، حيث تسمع اصواتهم من داخل المخيم.
وأشار المجلس إلى أنّ السلطات الإيرانية والعراقية تعدّ لهذا الهجوم بإطلاق أخبار كاذبة وسيناريوهات مختلقة تدعي تعاون منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة مع تنظيم داعش، وأن 120 من اعضاء المنظمة يقاتلون معه، وفيما المتبقون من بقايا نظام صدام في الموصل وأن هؤلاء قادمون من فرنسا وعدد من الدول الغربية ودخلوا الموصل عبر الحدود التركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق