السبت، 15 مارس 2014

جلد معلم بتهمة مزرية اهانة عنصر حكومي

http://www.hambastegimeli.com/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86في عمل وحشي ومسيء قام جلادو نظام الملالي بجلد «بيمان نودينيان» عضو هيئة ادارة جمعية مهنية لمعلمي كردستان بـ20 جلدة. وهذه العقوبة الوحشية تم تنفيذها يوم 2 مارس/آذار في «عدلية» النظام في مدينة سنندج. وكان هذا التربوي الكردي قد حكم عليه بالسجن وجلد 20 جلدة بتهمة «اساءته لرجل حكومي أثناء أداء الواجب». المشتكي في هذا الملف هو أحد عناصر النظام الذي سبق وأن كان قد فتح ملفات كيدية بهذه التهمة المزرية ضد تربويين آخرين. 
وكان «بيمان نودينيان» قد تم نفيه لمدة عامين الى محافظة زنجان بسبب مشاركته في مظاهرة المعلمين في عام 2007. كما هناك عدد آخر من التربويين الكرد حيث تم اعتقالهم أو تعرضوا للمضايقات بسبب نشاطات مهنية.

وأعربت السيدة سهيلا صادق رئيسة لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية عن اشمئزازها عن هذه الوحشية الوقحة وتحقير التربويين في البلاد وأكدت قائلة : النظام الذي وزير «عدله» هو جلاد قسي القلب مثل الملا بور محمدي من العناصر الرئيسية لمجزرة 30 ألف سجين ورئيسه «المعتدل والاصلاحي» هو الملا المجرم روحاني، لا يمكن اطلاقا التخلي عن سحب بساط المشانق والاعدام والتعذيب والجلد وبتر الأطراف وفقء العين وقطع الأذن. فهذه العملية الاجرامية ستتوقف فقط باسقاط هذا النظام  على يد هذا الشعب المنتفض خاصة طلاب الجامعات والمدارس من أبناء شعبنا الايراني.
المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
لجنة التعليم والتربية
11 مارس/ آذار 2014

اخبار ايران: جلد معلم بتهمة مزرية اهانة عنصر حكومي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق