السبت، 15 مارس 2014

الحكومة العراقية تمنع تسليم جثمان متوفي منذ 5 أشهر

http://www.hambastegimeli.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%AA-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86وتسليم جثامين شهداء رابع هجوم صاروخي على مخيم ليبرتي رغم مضي شهرين ونصف الشهر
لجنة قمع أشرف في رئاسة الوزراء العراقية وفي عمل لا انساني ولا اسلامي تمتنع عن تسليم جثمان المجاهد حميد شاكري وموارته الثرى حيث توفي في 13 تشرين الأول/اكتوبر 2013 في أحد مستشفيات بغداد رغم أن قاضي التحقيق في محكمة الكرخ قد أصدر جواز دفنه قبل مدة طويلة.
كما ان اللجنة تمنع من دفن جثامين 4 شهداء سقطوا جراء القصف الصاروخي في 26 كانون الأول/ديسمبر2013 (محمد نجفي ومحمد صالح تهراني  ومحمود برنا فرد و يحيى زيارتي) رغم مضي شهرين ونصف الشهر. ان المراجعات المستمرة من قبل ممثلي السكان لمركز شرطة ليبرتي ومراقبي يونامي لم تصل الى نتيجة.

سبق وأن امتنعت القوات المؤتمرة بإمرة المالكي وفي عمل شنيع عن تسليم جثامين 52 مجاهدا سقطوا شهداء في مجزرة الأول من ايلول/سبتمبر في أشرف الى أفراد عوائلهم في ليبرتي ودفنتهم سرا في مكان مجهول بهدف ازالة معالم الجريمة ضد الانسانية.
ان المقاومة الايرانية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لشؤون اللاجئين والمفوضة السامية لحقوق الانسان والمسؤولين الأمريكيين الى عمل فوري لوضع حد لهكذا اجراءات لا انسانية من قبل الحكومة العراقية، الأعمال التي تناقض الكثير من الاتفاقيات الدولية التي تلزم احترام جثامين المتوفين.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
12 مارس/ آذار 2014

اخبار ايران: الحكومة العراقية تمنع تسليم جثمان متوفي منذ 5 أشهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق